يرجى الانتظار، جاري تحميل الصفحه ...

كلية الدراسات التكنولوجية


مرت الكلية منذ نشأتها عام 1962م بمراحل متعددة وأسماء مختلفة، تدرجت عبرها من معهد بسيط للمعلمين والمعلمات، حتى غدت كلية أكاديمية ضخمة تضم تسعة عشر قسماً علمياً من مختلف التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل الكويتي. وقد تبدل نظامها من السنة الكاملة الدراسية إلى نظام المقررات الفصلي، ومن مدة دراسة سنتين إلى أربع سنوات.


التخصصات المتاحه

يمكنك من متابعه تطورك في الدراسة ونسبة الانجاز من الخطة الدراسية الحالية.

Technological-Studies

كانت الكلية الصناعية هي أول مؤسسة تعليمية تعمل في المجال التكنولوجي، وقد افتتحت للدراسة في بداية عام 54/1955م، وكانت الدراسة بها في مستوى المرحلة الثانوية.

في بداية العام الدراسي 76/1977م أوقف القبول بالكلية الصناعية وبدأت الدراسة في معهد الكويت للتكنولوجيا التطبيقية لقبول الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها، حيث تستمر الدراسة به لمدة خمسة فصول دراسية يحصل الخريج بعدها على شهادة الدبلوم في مجال تخصصه، ومن ثم تم شطب كلمة تطبيقية لتصبح معهد الكويت للتكنولوجيا، وفي بداية العام الدراسي 86-1987م تم تغيير إسم المعهد إلى الإسم الحالي للكلية وهو: كلية الدراسات التكنولوجية.

نتيجة لاعتماد خطط التنمية في البلاد على تطبيق تكنولوجيا حديثة، فقد شهد كل من معهد الكويت للتكنولوجيا ومن بعده كلية الدراسات التكنولوجية عمليات تطوير مستمرة شملت البرامج والخطط والمناهج ونظم الدراسة والمباني والمختبرات والورش وغيرها من عناصر العملية التعليمية حتى تتلاءم مع أحدث التكنولوجيا المستخدمة في سـوق العمــل لذلك نجد أن كلية الدراسات التكنولوجية هي أكثر مؤسسات التعليم التطبيقي والتدريب ارتباطاً بمتطلبات خطط التنمية، وأكثرها اتصالاً بسوق العمل،وأسرعها استجابة لمتطلباته المتسارعة التغير في مجال القوى البشرية المتخصصة في المجال التكنولوجي.

لما تقدم فقد طورت كلية الدراسات التكنولوجية رسالتها لتصبح « ضمان جودة أداء خريجي جميع  برامجها لمهام واختصاصات وظائفهم التي يعدون لها في سوق العمل، والسعي لتحقيق التميز في كل مكونات البرامج».

 

الأقسام العلمية بالكلية:

1- قسم تكنولوجيا هندسة  التصنيع.         

2- قسم تكنولوجيا هندسة  القوى والتبريد.

3- قسم تكنولوجيا هندسة السيارات والبحرية.

4- قسم تكنولوجيا الهندسة الكهربائية.

5- قسم تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية.

6- قسم تكنولوجيا الهندسة المدنية.

7- قسم تكنولوجيا الهندسة الكيميائية.

8- قسم تكنولوجيا المختبرات.

9- قسم تكنولوجيا هندسة البترول.

اتصل بنا إي وقت

يمكنك الاتصال بنا في إي وقت عن طريق ارسال رساله تتضمن الموضوع المراد شرحه.

الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
العديلية ،شارع عبدالله علي المطوع
P: (965) 180-6611